أقول يأم الشباب ماودك تقهوين معانا ترى ببلاش بدون فلوس بس الحلا عليك هههههه. المهم إذا حبيتي تقهوين جيبي معك امك اقصد لاتنسين تضغطين على تسجيل وترى الرساله هذي وراك وراك زي ماتقولين نشبه في حلق الواحد ماتروح إلا اذا تقهويتي عندنا.. في ملاحظه ترى اذا سجلتي نعطيك علبة مكياج مجانا هههههه يالله بالتوفيق لك...
واللي تقهوت معنا تدخل على طول من عند دخول بس خلاص مافيه اقهوه
وأقول لأبو الشباب (الخلا) لا اشوفك توطوط مره ثانيه هنا
المنتدى للعوائل بس

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

أقول يأم الشباب ماودك تقهوين معانا ترى ببلاش بدون فلوس بس الحلا عليك هههههه. المهم إذا حبيتي تقهوين جيبي معك امك اقصد لاتنسين تضغطين على تسجيل وترى الرساله هذي وراك وراك زي ماتقولين نشبه في حلق الواحد ماتروح إلا اذا تقهويتي عندنا.. في ملاحظه ترى اذا سجلتي نعطيك علبة مكياج مجانا هههههه يالله بالتوفيق لك...
واللي تقهوت معنا تدخل على طول من عند دخول بس خلاص مافيه اقهوه
وأقول لأبو الشباب (الخلا) لا اشوفك توطوط مره ثانيه هنا
المنتدى للعوائل بس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

4 مشترك

كيف تعالجي ظاهرة الخجل والانطواء عند طفلك؟

هذا أنا....!!
    هذا أنا....!!
    █االمراقبـــه العامـــه█
    █االمراقبـــه العامـــه█

انثى
    كيف تعالجي ظاهرة الخجل والانطواء عند طفلك؟ _

كيف تعالجي ظاهرة الخجل والانطواء عند طفلك؟ Empty كيف تعالجي ظاهرة الخجل والانطواء عند طفلك؟

مُساهمة من طرف هذا أنا....!! الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 10:20 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إن الأطفال الانطوائيين يعانون من قضية الخوف من الأب أو المعلم، وعندما يقعون في ظروف محرجة يكون نبض قلوبهم آخذا بالتصاعد مع تغير في اللون أو تصبب العرق.

وسائل العلاج:

1- عدم سماع الطفل بصورة مفرطة مما يجعله ضعيفا وغير اقتحامي امام المشكلات التي تواجهه.

2- الحذر من تدليل الطفل بصورة مفرطة مما يجعله ضعيفا وغير اقتحامي امام المشكلات التي تواجهه.

3- التزام سياسة الوسطية في التعامل مع الطفل

4- عدم الإفراط بالشدة، وعدم التفريط بالتساهل.

5- عدم تكليف الطفل بوظيفة خارجة عن حدود طاقته، لأن هذا يجعله يواجه الوظيفة بالخوف والقلق، ويحاول الهرب من أي عمل جديد يخول اليه.

6- السماح للطفل بالحتكاك بالمحيط الخارجي، والحديث مع الكبار، هذا فضلا عن السماح له بالتعايش السليم مع اترابه وامثاله.

7- أبعاد الطفل عن حالة الانزواء، وعن عدم الانشغال بنشاط معين، ومحاولة ملء فراغاته بممارسات وفعاليات تخرجه عن الانطواء والعيش مع ذاته فقط.

8- استخدام اسلوب مفعم بروح المحبة والمبادرة الحميمة أثناء التعامل مع الطفل، ومحاولة الحديث والحوار المنفتح معه بما يتضمن السؤال عن احواله ومزاجه ومبادراته، وعدم الغفلة عن حالة التبسم الدائم في وجهه.

9- السعي لتحريك الطفل إلى الحديث، وبيان ارائه ومكنوناته، ومحاولة الاستماع الجيد إلى كلامه، وعدم مقاطعته أو اسكاته لمجرد كونه لا يقول ما يتناسب مع ما نعتقد.

10- العمل على كسر طوق العزلة والانطوائية لدى الطفل باعطائه مسؤولية معينة يستطيع انجازها.
    جروح الروح
    جروح الروح
    عضـوهـ مطـرودهـ
    عضـوهـ مطـرودهـ

انثى
    كيف تعالجي ظاهرة الخجل والانطواء عند طفلك؟ _24

كيف تعالجي ظاهرة الخجل والانطواء عند طفلك؟ Empty رد: كيف تعالجي ظاهرة الخجل والانطواء عند طفلك؟

مُساهمة من طرف جروح الروح الأربعاء ديسمبر 16, 2009 10:42 am

هذه اهم نقطه

لا افراط ولا تفريط وخير الامور الوسط

يعطيكـ العافيه

طرح قيم

وماننحرم من جديدكـ

,’
    ♥♪نقوزهـ♪♥
    ♥♪نقوزهـ♪♥
    ♠ مـديـرة المنـتدى ♠

انثى
    كيف تعالجي ظاهرة الخجل والانطواء عند طفلك؟ _47

كيف تعالجي ظاهرة الخجل والانطواء عند طفلك؟ Empty رد: كيف تعالجي ظاهرة الخجل والانطواء عند طفلك؟

مُساهمة من طرف ♥♪نقوزهـ♪♥ الإثنين ديسمبر 21, 2009 9:19 pm

يعطيك ربي الف عافيه ع الطرح القيم والمفيد
    وهذا الشي متعودين عليه من صاحبة التميز هذا انا
    هذا أنا....!!
    هذا أنا....!!
    █االمراقبـــه العامـــه█
    █االمراقبـــه العامـــه█

انثى
    كيف تعالجي ظاهرة الخجل والانطواء عند طفلك؟ _

مُساهمة من طرف هذا أنا....!! الخميس ديسمبر 24, 2009 6:42 pm

كل الشكر لكم على المرور ولكلماتكم العذبه
    دمتم بسعادهـ
    السلطانه
    السلطانه
    مشرفـه قسم مملكـة الصـور

انثى
    كيف تعالجي ظاهرة الخجل والانطواء عند طفلك؟ _49

مُساهمة من طرف السلطانه الأربعاء مارس 10, 2010 10:52 pm

يعطيج العافيه على الموضوع الرائع والجميل

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 10, 2024 11:00 am