أقول يأم الشباب ماودك تقهوين معانا ترى ببلاش بدون فلوس بس الحلا عليك هههههه. المهم إذا حبيتي تقهوين جيبي معك امك اقصد لاتنسين تضغطين على تسجيل وترى الرساله هذي وراك وراك زي ماتقولين نشبه في حلق الواحد ماتروح إلا اذا تقهويتي عندنا.. في ملاحظه ترى اذا سجلتي نعطيك علبة مكياج مجانا هههههه يالله بالتوفيق لك...
واللي تقهوت معنا تدخل على طول من عند دخول بس خلاص مافيه اقهوه
وأقول لأبو الشباب (الخلا) لا اشوفك توطوط مره ثانيه هنا
المنتدى للعوائل بس

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

أقول يأم الشباب ماودك تقهوين معانا ترى ببلاش بدون فلوس بس الحلا عليك هههههه. المهم إذا حبيتي تقهوين جيبي معك امك اقصد لاتنسين تضغطين على تسجيل وترى الرساله هذي وراك وراك زي ماتقولين نشبه في حلق الواحد ماتروح إلا اذا تقهويتي عندنا.. في ملاحظه ترى اذا سجلتي نعطيك علبة مكياج مجانا هههههه يالله بالتوفيق لك...
واللي تقهوت معنا تدخل على طول من عند دخول بس خلاص مافيه اقهوه
وأقول لأبو الشباب (الخلا) لا اشوفك توطوط مره ثانيه هنا
المنتدى للعوائل بس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

2 مشترك

كيف يعبر رضيعك عن نفسه ؟

♥♪نقوزهـ♪♥
    ♥♪نقوزهـ♪♥
    ♠ مـديـرة المنـتدى ♠

انثى
    كيف يعبر رضيعك عن نفسه ؟ _47

كيف يعبر رضيعك عن نفسه ؟ Empty كيف يعبر رضيعك عن نفسه ؟

مُساهمة من طرف ♥♪نقوزهـ♪♥ الجمعة يونيو 12, 2009 12:20 pm

كيف يعبر رضيعك عن مشاعره ؟ * من المعروف أن الطفل الرضيع يعجز عن إقامـــة إتصال مع أمه أو مع من حوله فهو لايعرف أى لغة.. لذا فإن وسيلة إتصاله بمن حــــوله تبدأ عند إدراكه ماحوله فسرعان ما يتوصل إلى وسيلة تتمثل فى الضحك كآداة لإبـــداء البهجة أو الرضا، أو البكاء كوسيلة لإبداء الخوف أو الغضب أو رغبة فى إشباع إحـدى إحتياجاته التى يعجز عن التعبير عنها ، وفى نفس الوقت يبدأ الطفل فى تطويــــــــــــر الأصوات التى يستطيع إصدارها * فيما يسمى بالمناغاة .
    أما فى المراحل المتقدمة من عمر الطفل فهو ينتهج وسائل أخرى للتعبير وللتعــــــريف والإعلان عن ذاته حيث يلجأ الطفل إلى بعض الأساليب والسلوكيات التى يرى أنــــــــها تساعده فى أن يعبر عن نفسه .. وتختلف طرق التعبير من طفل لآخروفقاً لإحساســـــــه بذاته فهناك طفل قد يسلك سلوكاً مغايراً لطبيعته فى بعض الأحيان لمجــــــــــرد لفت الإنتباه وكأن لسان حاله يقول "ها أنا ذا .. إنتبهوا" أو كأن يسرف الطفل فى طلباتــــــه الغير مبررة .. أو أن يقوم بإصدار أصوات عالية بشكل مفاجىء.. أوالقيام بأنشطـــــــــة حركية مبالغ فيها .. كذلك يمكنه القيام بأى سلوك عدوانى كتخريب لعبة أو إيذاء طــــفل آخر بدون سبب أو حتى أنه قد يقوم بإيذاء نفسه ..كل ذلك لمجرد جذب الإنتباه معـــــبراً عن رغبته فى أن يكون محور إهتمام الآخرين حيث يفتقد بشدة أهمية وجـــــــــــوده وسط المجموعة التى ينتمى اليها داخل بيئته الإجتماعية سواء داخل الأسرة أو المدرسة أو أى مكان يتواجد فيه .. وقد نتمكن من تفادى كل ذلك بزيادة جرعة الإهتمـام

هذا أنا....!!
    هذا أنا....!!
    █االمراقبـــه العامـــه█
    █االمراقبـــه العامـــه█

انثى
    كيف يعبر رضيعك عن نفسه ؟ _

كيف يعبر رضيعك عن نفسه ؟ Empty رد: كيف يعبر رضيعك عن نفسه ؟

مُساهمة من طرف هذا أنا....!! الجمعة يونيو 26, 2009 4:22 pm

يسلموا عالمعلومات يالغلا لاهنتي..

الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 09, 2024 11:01 pm