أقول يأم الشباب ماودك تقهوين معانا ترى ببلاش بدون فلوس بس الحلا عليك هههههه. المهم إذا حبيتي تقهوين جيبي معك امك اقصد لاتنسين تضغطين على تسجيل وترى الرساله هذي وراك وراك زي ماتقولين نشبه في حلق الواحد ماتروح إلا اذا تقهويتي عندنا.. في ملاحظه ترى اذا سجلتي نعطيك علبة مكياج مجانا هههههه يالله بالتوفيق لك...
واللي تقهوت معنا تدخل على طول من عند دخول بس خلاص مافيه اقهوه
وأقول لأبو الشباب (الخلا) لا اشوفك توطوط مره ثانيه هنا
المنتدى للعوائل بس

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

أقول يأم الشباب ماودك تقهوين معانا ترى ببلاش بدون فلوس بس الحلا عليك هههههه. المهم إذا حبيتي تقهوين جيبي معك امك اقصد لاتنسين تضغطين على تسجيل وترى الرساله هذي وراك وراك زي ماتقولين نشبه في حلق الواحد ماتروح إلا اذا تقهويتي عندنا.. في ملاحظه ترى اذا سجلتي نعطيك علبة مكياج مجانا هههههه يالله بالتوفيق لك...
واللي تقهوت معنا تدخل على طول من عند دخول بس خلاص مافيه اقهوه
وأقول لأبو الشباب (الخلا) لا اشوفك توطوط مره ثانيه هنا
المنتدى للعوائل بس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

2 مشترك

    هجر القرآن

    ♥♪نقوزهـ♪♥
    ♥♪نقوزهـ♪♥
    ♠ مـديـرة المنـتدى ♠


    انثى
    هجر القرآن _47
    عدد المساهمات : 4184

    هجر القرآن Empty هجر القرآن

    مُساهمة من طرف ♥♪نقوزهـ♪♥ الجمعة ديسمبر 25, 2009 10:40 am

    قال ابن قيم الجوزية - رحمه الله -:
    هجر القرآن أنواع :
    أحدهما: هجر سماعه والإيمان به والإصغاء إليه.
    والثاني: هجر العمل به والوقوف عند حلاله وحرامه, وإن قرأه وآمن به.
    والثالث: هجر تحكيمه والتحاكم إليه في أصول الدين وفروعه واعتقاد أنه لا يفيد اليقين,, وأن أدلته لفظية لا تحصّل العلم.
    والرابع: هجر تدبّره وتفهّمه ومعرفة ما أراد المتكلم به منه.
    والخامس: هجر الاستشفاء والتداوي في جميع أمراض القلوب وأدوائها, فيطلب شفاء دائه من غيره, ويهجر التداوي به,
    وكل هذا داخل في قوله :{ وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً } الفرقان 30.

    وإن كان بعض الهجر أهون من بعض. وكذلك الحرج الذي في الصدر منه.فإنه تارة يكون حرجا من إنزاله وكونه حقا من عند الله.وتارة يكون من جهة التكلم به, أو كونه مخلوقا من بعض مخلوقاته ألهم غيره أن تكلم به.وتارة يكون من جهة كفايتها وعدمها وأنه لا يكفي العباد, بل هم محتاجون معه إلى المعقولات والأقيسة, أو الآراء أو السياسات.
    وتارة يكون من جهة دلالته, وما أريد به حقائقه المفهومة منه عند الخطاب, أو أريد بها تأويلها, وإخراجها عن حقائقها إلى تأويلات مستكرهة مشتركة.وتارة يكون من جهة كون تلك الحقائق وإن كانت مرادة, فهي ثابتة في نفس الأمر, أو أوهم أنها مرادة لضرب من المصلحة.
    فكل هؤلاء في صدورهم حرج من القرآن, وهم يعلمون ذلك من نفوسهم ويجدونه في صدورهم. ولا تجد مبتدعا في دينه قط إلا وفي قلبه حرج من الآيات التي تخالف بدعته. كما أنك لا تجد ظالما فاجرا إلا وفي صدره حرج من الآيات التي تحول بينه وبين إرادته.فتدبّر هذا المعنى ثم ارض لنفسك بما تشاء.

    الفوائد ص 102
    الحـلا كلهـ انا
    الحـلا كلهـ انا
    نقـــوزة مميـــزة
    نقـــوزة مميـــزة


    انثى
    هجر القرآن _43
    عدد المساهمات : 1918

    هجر القرآن Empty رد: هجر القرآن

    مُساهمة من طرف الحـلا كلهـ انا الجمعة ديسمبر 25, 2009 10:49 am


    يسلمــــــــــــــــو يعطيج العافيه يا الغلا كل الشكر لج

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 10, 2024 5:20 pm