دائما نسمع او نقرأ عبارة (سويت اللي علي والباقي على الله)
او
(عملت جهدي والباقي على الله)
حينما يبذل الانسان المطلوب منه وتبقى النتائج..
لكن للشرع رأي في هذه العبارة.
السؤال:ما مدى صحه عبارة(سويت اللي علي والباقي على الله)؟؟
الجواب: هذا القول لا يصلح لانه يعني ان الفاعل اعتمد على نفسه اولا
لكن القول[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]بذلت جهدي او سويت اللي علي واسال الله المعونه ) فهذه هي الصواب
وهذه العباره (بذلت جهدي او سويت اللي علي والباقي على الله) ربما يريد بها الانسان
هذا المعنى اي ما استطعته فعلته وما لا استطيعه فعلى الله
ولكن اصل العبارة خطأ....
بل يقول( بذلت جهدي واسال الله المعونه)
والله اعلـــــــــــــــــــم..
ايضا عباره( ما صدقت على الله....)
لا تجوز لان معناها"باني لم اصدق ان الله قادر بفعل هذا الشئ)
وايضا عناك عبارة منتشرة كقولنا عن الميت( انتقل الى مثواه الاخير..)
ففي هذه العباره انكار للبعث،، وكأن القبر هو المثوى الاخير.
فيجب علينا الانتباهـ لما نقوله....لان الامر خطير..
كما قال الرسول عليه السلام" رب كلمة لا يلقي لها الانسان بالا يهوي بها في النار سبعين خريفا
او
(عملت جهدي والباقي على الله)
حينما يبذل الانسان المطلوب منه وتبقى النتائج..
لكن للشرع رأي في هذه العبارة.
السؤال:ما مدى صحه عبارة(سويت اللي علي والباقي على الله)؟؟
الجواب: هذا القول لا يصلح لانه يعني ان الفاعل اعتمد على نفسه اولا
لكن القول[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]بذلت جهدي او سويت اللي علي واسال الله المعونه ) فهذه هي الصواب
وهذه العباره (بذلت جهدي او سويت اللي علي والباقي على الله) ربما يريد بها الانسان
هذا المعنى اي ما استطعته فعلته وما لا استطيعه فعلى الله
ولكن اصل العبارة خطأ....
بل يقول( بذلت جهدي واسال الله المعونه)
والله اعلـــــــــــــــــــم..
ايضا عباره( ما صدقت على الله....)
لا تجوز لان معناها"باني لم اصدق ان الله قادر بفعل هذا الشئ)
وايضا عناك عبارة منتشرة كقولنا عن الميت( انتقل الى مثواه الاخير..)
ففي هذه العباره انكار للبعث،، وكأن القبر هو المثوى الاخير.
فيجب علينا الانتباهـ لما نقوله....لان الامر خطير..
كما قال الرسول عليه السلام" رب كلمة لا يلقي لها الانسان بالا يهوي بها في النار سبعين خريفا